برنامج إنتل
التعليم للمستقبل هو برنامج عالمي يساعد المعلمين على توسيع افاق ابداعهم وابداع طلابهم خارج جدران الفصل لدراسى وتساعد هذه لدورة على استخدام امكانات التكنولوجيا فى اثارة خيل الطلاب والمضى بهم نحو تعلم افضل
كما تتيح فى نهاية الامر الاجابة على السؤال.
كيف يمكن تحقيق اقصى فعاليةمن استخدام التكنولوجيا لدعم وتقييم عملية تعلم الطلاب ؟
ما هو مدى اختلافه عن غيره من برامج التدريب المتاحة؟
يتميز برنامج إنتل التعليم للمستقبل، عن غيره من أساليب تدريب المعلمين على تقنيات المعلومات والاتصالات
بعدد من المميزات:
يتم تدريسه على حدة خلال تدريب عملي مباشر للزملاء بواسطة زملائهم
قابل للتخصيص، ويتيح للمدارس مرونة عالية تسمح بتدريس المنهج بأساليب تناسب تماماً المتطلبات المحلية لكل منطقة.
يساعد على بناء مهارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال بيئة التعليم في الصف، وذلك عن طريق دمج المهارات في أسلوب تربوي مناسب. تعتمد كل عروض المدربين ونماذج الأعمال على أمثلة عملية تتوافق مع متطلبات المنهاج القومي والتي توضح كيفية توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز عمليتي التعليم والتعلم. بالإضافة إلى ذلك، وأثناء التدريب، يقوم المعلمون المشاركون بوضع خطة للدرس، وأساليب العمل، وأدوات التقييم التي يمكن استخدامها في قاعة الدراسة.
من يحصل على هذا التدريب؟
يحصل على هذا التدريب كل معلمي المدارس الابتدائية و الأعدادية والثانوية الذين يعملون في التدريس ، . يمكن لكل هؤلاء المشاركة في برنامج إنتل التعليم للمستقبل.
لماذا تقوم إنتل بذلك؟
الهدف من مبادرة إنتل
الإبداع في التعليم هو التعاون مع المعلمين في المجتمعات حول العالم، بهدف تحسين تعليم الرياضيات والعلوم والهندسة والتقنيات.و الهدف أيضاً هو مساعدة الطلاب في تحقيق مستوى أعلى من مهارات التفكير، والتي سوف يحتاجونها للنجاح في مجال الاقتصاد الذي يعتمد على المعلومات. وكجزء من هذه المبادرة الشاملة، يتولى برنامج إنتل التعليم للمستقبل، دعم المعلمين بالأدوات التي يحتاجونها لمساعدة طلابهم في النجاح.
الهدف من دورة الاساسيات التابعة لبرنامج إنتل للتعليم
------------------------------------------------------
هو مساعدة معلمى الفصول على انتهاج طريقة التعلم المتمركز حول الطالب من خلال دمج التكنولوجيا والأساليب التى تعتمد على المشروعات فى العملية التعليمية
استخدام التكنولوجيا بشكل فعال داخل الفصل الدراسى لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين
تحديد الطرق التى يمكن للطلاب والمعلمين بواسطتها توظيف التكنولوجيا للارتقاء بمستوى التعلم من خلال استراتيجيات البحث والتواصل والتعاون والإنتاجية وأدواتها
تقديم التعليم العملى وإنشاء الوحدات والتقييمات المنهجية التى تخاطب المعايير الاكاديمية والتكنولو جية المحلية منها والوطنية
تنسيق فصول الدراسة المتمركزة حول الطالب التى تشجعه على ممارسة التوجيه الذاتى ومهارات التفكير العليا
التعاون مع الزملاء للارتقاء بمستوى التدريس من خلال حل المشكلات والمشاركة فى عمليات المراجعة الثنائية للوحدات